‏إظهار الرسائل ذات التسميات اهم الانباء. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات اهم الانباء. إظهار كافة الرسائل

الأربعاء، 10 أغسطس 2011

إحباط محاولة تهريب5 شاحنات وقود إلى ليبيا

|0 التعليقات













المستقل_رويترز




نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول تونسي لم تذكر إسمه  قوله بأن السلطات التونسية أحبطت الأربعاء محاولة لتهريب الوقود بمدينة مساكن 160كلم جنوب العاصمة وحسب المصدر فإن كمية الوقود تتمثل في خمس شاحنات كبيرة الحجم كانت في طريقها إلى شرق ليبيا لتمويل نظام العقيد الليبي معمر القذافي .







وقد انتشرت ظاهرة تهريب النفط والمواد الغذائية من تونس إلى ليبيا مؤخرا ويأتي ذلك جراء الحرب الدائرة بين الثوار المسلحين والعقيد القذافي وقد ساهمت عمليات التهريب في صعود أسعار المواد الغذائية والمحروقات في تونس خصوصا بالنسبة للمواد 



إقرا المزيد...

كشف سيناريو مسرحية هروب الطرابلسية

|0 التعليقات



في هذا المقال سوف أقوم بتحليل ما جاء من أقاويل في الندوة الصحفية التي قام بها سمير الطرهوني وساحاول الوصول  إلى حقيقة ما حصل ليلة الإمساك بأفراد من عائلة الطرابلسية وهذا يفتح الباب أمام فهم ما حصل بصفة عامة في البلاد أثناء وبعد الثورة المجيدة.




رواية المقدم سمير طرهوني:
1_في رواية لوزارة الداخلية على لسان المقدم سمير الطرهوني رئيس فرقة مكافحة الإرهاب قالت بأنه تم إيقاف الطرابلسية في المطار وفق خيار فردي لمجموعة من فرقة مجابهة الإرهاب وعلى رأسها قائدها المقدم سمير طرهوني ولمن لم يشاهد الندوة فليشاهدها  (هنا)  و أثناء الندوة قال الطرهوني أنه إتخذ قرار الذهاب إلى المطار بعد تلقيه معلومة على جهاز التواصل بين أعوان الأمن وعند الإستفسار عنها عبر الإتصال بصديق له "حافظ العوني" ويعمل ضمن فرق تأمين الطائرات أجابه زميله بأنه لا توجد أعمال شغب بالمطار ولكنه قال له بأنه يوجد أفراد عائلة الطرابلسي وهم ينتطرون الطائرة عند إذن قال له الطرهوني أن يعرقلهم ريثما يأتي هو وزملائه حيث قال له بالحرف الواحد "عطلهم أنا جايين" ثم قام الطرهوني بالإتصال بزوجته ىالتي تعمل بالمطار وطلب منها كذلك أن توقف أي طائرة خاصة وتمنعها من الصعود ثم توجه الطرهوني رفقة 12 فردا من فرقته إلى المطار واقتحموه و أمسكوا بالطرابلسية وفي الأأثناء قاموا بإيجاد سرين بن علي ولكنهم لم يمسكوا بها ...

إقرا المزيد...

الهيئة المستقلة لإصلاح الإعلام: قنوات فضائية جديدة في الأفق

|0 التعليقات























صرح السيد كمال العبيدي رئيس الهيئة الوطنية لإصلاح الإعلام والإتصال أنه سوف يتم الكشف عن قائمة طلبات رخض بخوص قنوات تلفزية جديدة.




ووصل عدد طلبات الرخص إلى حدود 33 طلب سوف تنظر فيها الوزارة الأولى و سوف يتم الكشف عنها قبل موفى هذا الأسبوع.




وقال السيد كمال العبيدي أن تم رصد بعض المخافات قامت بها القنوات التلفزية وشدد على حيادية وموضوعية وسائل الإعلام سواءا العمومية أو الخاصة وأوضح أنه تم إرسال رسالة إلى قناة حنبعل لإعادة النظر في بث برنامج ديني يقدمه أحد أبرز الوجوه السياسية على شاشتها كما تم بعث رسالة إلى القناة الوطنية الأولى حول الإشهار في الفترة الإخبارية كما تم بعث رسالة إلى قناة نسمة حول الإشهار السياسي التي تقوم به على شاشتها.




وفي نفس السياق قال بأن الهيئةالمستقلة لإصلاح الإعلام والإتصال تعمل رفقة الهيئة العليا لتحقسق أهداف الثورة والإصلاح السياسي     و النقابة الوطنية  للصحفيين التونسيين و الهيئة العليا المستقلة للإنخابات لإستصدار قانون ينع الإشهار السياسي بأنواعه.

أحمدي نجاد يدين قمع السلطات البريطانية للمعارضة الشعبية

|0 التعليقات

















المستقل_وكالات :




في خطوة غير مسبوقة أدان الرئيس الإيراني محمود أحمدي منجاد عنف السلطات البريطانية ضد من أسماهم "المعارضة الشعبية " ودعى نجاد مجلس الأمن للتدخل لإدانة القمع الحاصل في بريطانيا.




وقال نجاد عن المتظاهرين البريطانيين أو "المخربين" كما تدعوهم الحكومة البريطانية هم المعارضة الحقيقية التي تعترض على النظام الرأسمالي الظالم الذي لا يوفر العدالة الإجتماعية والقائم على الظلم والنهب .







وتحدى أحمدي نجاد مجلس الأمن بقوله "إن مجلس الأمن أمام إمتحان كبير ولنرى إن كان يستطيع أن يدين أحد أعضائه الدائمين بممارسة العنف".



إقرا المزيد...

الحزب السياسي بين الوعي الولائي وأفق المواطنة

|0 التعليقات










































عندما أتدبّر أمر أحزابنا" كلها" (ولا أستثني أحدا كما قال مظفّر النواب)، أجد نفسي مدفوعا إلى مقايسات وتشبيهات لا يحتاج المرء لفهمها الى زاد بلاغي أو معرفي كبير. أنطلق دائما من التساؤل"العفوي" التاليأمام "العطالة" أو القصور في مستوى المقاربات والأداء اللذين يحكمان الخطابات السياسية يمينا و يسارا و"وسطا"، وأمام غياب توحّد "إرادي" من طرف الفاعلين الاجتماعيين حول رمزية عليا أو أرضية ثقافية مشتركة ،هل يوجد اختلاف حقيقي في "الرمز"،أم هو صراع "ظاهري" لا يتجاوز مستوى الصراع حول"احتكار" نفس "الرمز "الثقافي الذي مازال حاضرا بصفاته دون اسمه ، بوعيه دون مفاهيمه، بروحانيته دون حاضنتها المؤسسية؟؟؟


وهنا أتقدم خطوة على درب المتاهة لأسألهل تغيّرت البنية العميقة لأحزابنا (حتى تلك التي تدّعي التقدمية او الحداثة الراديكالية) عن بنية "الزاوية" بلغة المغاربة و"الخانقاه" بلغة أهل المشرق؟ هل فعلا نحن في "زمن ثقافي" حداثي قد "تعلمنت" منظماته"المدنية" لتخلف "تنظيماته الأهلية" في الوساطة بين الفرد والدولة ؟ أحسب أنه لو أردنا معرفة الهرمية "التنظيمية" لأحزابنا "كلّها" فما علينا إلا ّ قراءة أي كتاب في مراتب "الولاية"- خاصّة في مرحلتها الطُّرقية- ،فأصحاب "المراتب الخفية" في أحزابنا السياسية (وهي المقابل المفهومي لـ"حكومة الظلالسلطوية) هم يشكّلون حقيقةً "عقلنا السياسي" ، ويهيمنون على تمظهراته المتحكمة في المجال العام. مازال الوليّ "المتأبّد" على عرش" طريقته"، هو "نهاية تاريخ" السياسي، و مازال "الوليّ المتسيّس" هو ما قبل تاريخ"السياسي" الذي لم ينبثق بعد

إقرا المزيد...
f